sábado, 7 de marzo de 2009

السفارة الصحراوية بكوبا تخلد ذ كرى اعلان الجمهورية باقامة عديد الفعاليات و الانشطة

نطمت سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، يوم الجمعة حفلا بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لاعلان الجمهورية.
وتميز الحفل الذي كان بداية لسلسلة من الانشطة والفعاليات سطرتها السفارة الصحراوية بكوبا، بحضور عدد كبير الشخصيات السياسية يتقدمهم وزارء في الحكومة الكوبية.

فقد حضر الحفل الذي اقيم بمقر السفارة الصحراوية بهافانا، وزيرة التعليم، وزيرة العدل ، نائب وزير التعاون والاستثمار الخارجي، نائب وزير الخارجية المكلف بالتعاون، واعضاء من الحزب الشيوعي الكوبي الى جانب ممثلي المنظمات والمعاهد والمؤسسات و السلك الدبلوماسي المعتمد بكوبا.
وتم بالمناسة عرض فيلم وثائقي عن القضية الصحراوية و تزويد الحضور بنشرة عن اخرى تطورات القضية الصحراوية، ولمحة موجزة عن هذا الحدث الفاصل في مسيرة الكفاح الوطني الصحراوي .
وبالمناسبة تلقت السفارة الصحراوية باقة ورد من فخامة الرئيس الكوبي، السيد راوول كاسترو، واخرى من وزير الخارجية الكوبي ، فليبي روكي .

وقد اولت وسائل الاعلام الكوبية اهتماما كبيرا باحتفالات الشعب الصحراوي بذكرى اعلان الجمهورية حيث ابرزت التلفزة الكوبلية في نشرتها الرئيسية ليوم الجمعة معاني ودلالات الحدث واجرت مقابلة مع السفير الصحراوي بكوبا، السيد ماء العيين اتقانة، هنأ من خلالها الشعب الصحراوي بهذه المناسبة، وشكر كوبا على موقفها التاريخي الى جانب الكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي في سبيل الحرية والاستقلال.

وبهذه المناسبة ندد الدبلوماسي الصحراوي باستمرار القمع وانتهاكات حقوق الانسان الممارسة ضد المواطنيين الصحراويين في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية .

وفي اطار البرنامج المسطر لتخليد الحدث اقامت يوم السبت دار الاتحاد العربي بهافانا وقفة تضامنية مع الشعب الصحراوي ، تحدث خلالها العديد من المتدخليين من بينهم السفير الصحراوي عن مغازي ودلالات الحدث.

وقد عبر المشاركون في الوقفة عن اعجابهم بصمود الشعب الصحراوي واستماته في الدفاع عن حقه المشروع في الحرية والاستقلال ، وعرضت بالمناسبة لوحات فنية عن الثقافة الصحراوية عبر العصور، وفيلما يلخص جزء من حياة الطالب الصحراوي في كوبا،حيث يتلقى العلم ويستعد دائما للدفاع عن الوطن بالغالي والنفيس .

No hay comentarios: